| 0 التعليقات ]




لجأت شبكة رصد الأخبارية لسان حال حركة 20 فبراير، إلى التحريف والتزوير مرة أخرى بعد أيام قليلة على التحريف الذي طال خطاب المغفور له الحسن الثاني بخصوص أحداث الريف . و يعد لجوء الحركة مرة أخرى في ظرف أيام قليلة إلى أسلوب التزوير والتدليس دليلاً على لإحباط الكبير وإفلاسها ميدانياً . و هذه المرة طال التزوير شريط فيديو يدعو إلى التصويت في الإنتخابات.

وهذا الشريط هو فيديو صوره فنانون مغاربة بمبادرة من "البيغ" و"libre generation" يدعون من خلاله إلى التصويت في الانتخابات وأداء الواجب الوطني..وصور بطريقة ساخرة لأجل إظهار دواعي التصويت ، حيث عمد الفنانون في الدقيقة الاولى إلى السخرية من التصويت في الانتخابات لأن الأمور كلها على خير في البلاد،و ليس هناك بطالة ولا إجرام و قطاع الصحة ممتاز و التعليم... إذن لا دعي للتصويت كما يقولون... ليستدرك الفنانون في الدقيقة الثانية و يوضحو أنه يجب التصويت لأجل التغيير، وبما أن هناك بطالة وإجرام ومحسوبية.....إذن هناك دواعي تجعلنا نصوت بكثافة.

لكن الغريب هو مدى غباء المشرفين على " شبكة رصد المغربية". بحيث قامو بأخذ الجزء الاول من الفيدو بعدما تمت قرصن من طرفهم بوضع "لوكو" و شعار "شبكة رصد المغربية" على الفيديو ليقدم على أنه حصري ، ثم نشر على شبكتهم الإخبارية تحت عنوان "فيديو الرعب من الفنانين الاحرار..صفعة قوية يتلقاها المخزن من أحرار الطبقة المثقفة والمشهورين بالمغرب باعلانهم المقاطعة بشكل علني"

كما أن غباء المشرفين على الشبكة يتجلى في أن الفنانين الذين ظهرو في الفيديو عبرو أكثر من مرة عن رفضهم لحركة 20 فبراير، كالفنان " إدريس الرخ" و" الدون بيغ" الذي هاجمهم أكثر من مرة. وغنى "مابغيتش" ضدهم و طالما إتهمه نفس الموقع الإخباري بالمخزنية و البلطجة لتعود الشبكة اليوم وتصفه بالفنان المغربي الحر.

و يوضح هذا التزوير والتحريف الفاضح، أخلاق الحركة ونواياها الفاسدة، واكاذيب ما يسمى "بشبكة رصد المغربية" التي تعمد دائماً إلى التدليس والتحريف في نقل الأخبار .أفلا يجب أن يحاربو فساد أخلاقهم قبل محاربة فساد الاخرين؟



وديعي عبد العالي

0 التعليقات

إرسال تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها