| 0 التعليقات ]


بقلم محمد العسري
في اقل من اسبوع (لاختطاف الاسبانيتين في كينيا حسب ما جاءت به الجرائد والاذاعات) تدخل القوات الكينية للصومال،وتحشد جنودها وتستعد لحرب طويلة،وبدأت طبول الاعلام الغربي تعزف اناشيد الحرب ،وتحشر القاعدة والتطرف والارهاب في معزوفاتها لاضفاء الشرعية على ما ستقوم به الجيوش الكينية،وصك غفران مسبق لنتائج التدخل العسكري.
فهل ما نراه من تحركات جاء عفويا،ام مؤامرة ومكيدة دبرت في الخفاء؟؟؟
ومن يقود هذه المؤامرة؟؟؟،وماهي اهذافها؟؟؟،وكيف ستؤثر على المنطقة؟؟؟،ومن المستفيذ؟؟؟؟؟
يوم الخميس الماضي وصل الى مخيم آل ياسر بولاية شبيلى السفلى قافلة من المساعدات مقدمة من القيادة العامة لتنظيم القاعدة، للمخيم الصومالي،والقى مندوب التنظيم بحضور قيادات في حركة شباب المجاهدين كلمة تناقلتها وسائل الاعلام الحاضرة عين المكان وعلى راسها الخنزيرة القطرية،وسميت العملية ب
(حملة الشهيد بن لادن الخيرية لإغاثة المتضررين من الجفاف )وبعد هذا الحدث مباشرة نسمع بعملية اختطاف الاسبانيتين في كينيا.
ان ظهور القاعدة وسط المخيمات الصومالية والترويج الاعلامي لهذا الحدث وحده كاف لعمليات عسكرية ضد حركة شباب المجاهدين،
فهل وصل الغباء بالقاعدة لهذا الحد ،ام ان القاعدة فقط لعبة وجزء من استراتيجية دولة معينة تستعمل القاعدة لاغراضها ومصالحها حيث تشاء،فاينما حلت القاعدة حلت التفجيرات والخوف والارهاب وهروب الاستثمارات الاجنبية،والسياحة،وتقلص الدخل القومي،وازدياد البطالة والفقر والتهميش،ونشبت الفتنة،وهذه النتائج ارضية خصبة يتطلبها اي مشروع استعماري خبيث وتجار السلاح والقرصنة،والمتاجرون بمآسي الشعوب
فهل حقا جاءت القاعدة بمساعدات اغاثة لمخيم آل ياسر بولاية شبيلى السفلى ؟؟؟وهل حقا تم اختطاف الاسبانيتين؟؟؟؟
ام هذا وذاك مؤامرة مبيثة ووضع المسببات الضرورية لبداية عهد جديد بالمنطقة،واهذاف استراتيجية بعيدة المدى تنعكس على عدة دول مجاورة،واخرى بعيدة؟؟؟
لقد فشلت خطة المجرمين في اشعال نار الفتنة والحرب الاهلية بمصر العربية،وفشلت المؤامرة الشيعية في البحرين،بينما تلقى المجرمون خسارة استراتيجية كبرى بنجاح الثورة الليبية وطرد العميل الروسي الايراني معمر القذافي،وصديقه في خيانة العرب والمسلمين النصيري بشار الاسد وحاشيتة الشيعية المساندة لنظامه القمعي تلفظ اخر انفاسها،اصبحت الجزائر في مازق لا تحسد عليه،وفهم جنرالات الجزائر ان المحطة القادمة ستكون بالجزائر لا محالة.
فهل ما نراه من ظهور علني للقاعدة في الصومال وعملية الاختطاف ودخول القوات الكينية للصومال هو رد فعل روسي ايراني صيني عما لحقهم من هزائم استراتيجية بالبحر الابيض المتوسط؟؟؟؟؟
وهل اسبانيا انضمت لهذا التحالف الروسي الايراني الصيني ليكون لها قدم في الجزائر مستقبلا ونشر شركاتها العملاقة في مجال الطاقة بالجزائر كورقة ضغط على فرنسا والمانيا؟؟؟؟؟
ان الانتخابات الاسبانية لسنة 2004 حدد مصيرها عمليات ارهابية مدروسة،واليوم اسبانيا مقبلة يوم 20 نوفمبر على انتخابات حاسمة ،وكل المؤشرات تعطي فوزا ساحقا للحزب الشعبي،بل حتى الحزب الكطلاني الحاكم في كطلونيا قد وضع في استراتيجيته تسليما للمؤشرات وبدأ تقاربه ومعاهداته مع الحزب الشعبي الاسباني
ان دخول دويلة قطر للساحة الاسبانية عبر مؤسسة قطر،هو نذير شؤم،ورائحة كريهة لتحالف ايراني اسباني ،وكلاهما يكن عداءا للعرب والمسلمين،فتربصوا انا معكم متربصون
فماذا تخطط المخابرات الروسية والاسبانية والايرانية؟؟؟؟
ان المتضرر الاول من هذه المؤامرة والزج بالجيش الكيني في مغامرة مجهولة هو الشعب الكيني اولا،ثم السياحة في كينيا،ثم المصالح الاسرائيلية والامريكية والفرنسية،وادخال كينيا في حرب اهلية وتهديد مباشر للطرق التجارية البحرية الم
توجهة لقناة السويس.
فاي مستقبل ينتظر هذه المنطقة وجوارها؟؟؟؟وهل ستتحول كينيا لاكبر سوق للسلاح لزعزعة الاستقرار في كل منطقة افريقيا الوسطى؟؟؟
واي دور ستلعبه ايران،وقد اعدت منذ زمن ملشيات على غرار حزب الله في البلدان المجاورة.

0 التعليقات

إرسال تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها