كواحدة من سلوكاتهم التي تنم عن مدى الحقد الدفين الذي تحمله جماعة العدل
والاحسان تجاه مختلف شرائح المجتمع المغربي المتشبث بوطنيته ، وصف احد
المنتمين لتنظيم " عبد السلام ياسين " ألاف السكان الذين خرجوا ليلة الاحد
الاثنين لشوارع مدينة الناظور وساحاتها العمومية من اجل التعبير عن فرحتهم
بمناسبة صعود المنتخب المغربي لنهائيات كأس الامم الافريقية بـ " الشمكارة و
الشيخات " .
الوصف الذي نعت به المنتمي لجماعة ياسين
ومجموعة من اصدقائه أبـناء مدينة الناظور ، صدر منهم عقب تواجدهم بالقرب
من المحتفلين ، حيث كانوا يعقدون واحدة من اجتماعاتهم المعروفة بمقهى وسط
مدينة الناظور .
وتعليقا على هذا الوصف الصادر من اناس
يتصدرون مختلف خرجات حركة 20 فبراير ، ويزعمون انهم يدافعون عن مصلحة الشعب
المغربي ، قال جمعويون في تصريحات متطابقة لـ " ناظور توادي " ، أن اسلوب
هذه الشرذمة في التعاطي مع المناسبات واللحظات التاريخية التي يعرفها
الوطن ، هو واضح ، وهدفهم الاكبر يروم فقط التشويش على مختلف الشرائح
ومحاولة استهداف تماسك واستقرار المجتمع المغربي .
فعاليات
رياضية بالاقليم ، علقت على الموضوع ايضا في اتصال مع " ناظورتوداي " ، ان
المنتمين لجماعة ياسين ارادوا استفزاز المواطنين خاصة من كانوا يحملون صور
الملك محمد السادس ، وذلك قصد تخطيط الدخول معهم في احتكاكات ، يستغلونا
بعده ليلعبوا دور الضحية .
نفس الرأي زكاه مواطنون ، كما
أضافوا " إذا كنا نحن في نظر جماعة ياسين شمكارة وشيخات لاننا متشبثون
بوطنيتنا وملكنا ، فلتعلم جماعة العدل والاحسان ان التاريخ لا يرحم ،
وليتذكروا جميعا الجريمة الشنعاء التي ارتكبها 20 من اعضائها ، ضد طالب
اعزل بجامعة محمد الاول بوجدة … " كما قال المعلقون على الخبر " اذا كنا
حنا شمكارة فهم قتلة ومجرمون " .
حري بالذكر ان نفس العبارة
رددها منتمون لجماعة ياسين خلال خرجتهم المزعومة مع حركة 20 فبراير
بالناظور اول امس الاحد ، حين قالو في شعار لهم " الدستور المغربي الجديد
صوت عليه مجموعة من الشمكارة والشيخات "
[3:03:00 م
|
0
التعليقات
]



















0 التعليقات
إرسال تعليق
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها