| 0 التعليقات ]



قيادي بجماعة العدل والاحسان يصف المحتفين بتاهل المنتخب المغربي بـ " الشمكارة والشيخات "
نـاظورتوداي : عبد الحفيظ الراشدي
 
كواحدة من سلوكاتهم التي تنم عن مدى الحقد الدفين الذي تحمله جماعة العدل والاحسان تجاه مختلف شرائح المجتمع المغربي المتشبث بوطنيته ، وصف احد المنتمين لتنظيم " عبد السلام ياسين " ألاف السكان الذين خرجوا ليلة الاحد الاثنين لشوارع مدينة الناظور وساحاتها العمومية من اجل التعبير عن فرحتهم بمناسبة صعود المنتخب المغربي لنهائيات كأس الامم الافريقية بـ " الشمكارة و الشيخات " .
 
الوصف الذي نعت به المنتمي لجماعة ياسين ومجموعة من اصدقائه أبـناء مدينة الناظور  ، صدر منهم عقب تواجدهم بالقرب من المحتفلين ، حيث كانوا يعقدون واحدة من اجتماعاتهم المعروفة بمقهى وسط مدينة الناظور .
 
وتعليقا على هذا الوصف الصادر من اناس يتصدرون مختلف خرجات حركة 20 فبراير ، ويزعمون انهم يدافعون عن مصلحة الشعب المغربي ، قال جمعويون في تصريحات متطابقة لـ " ناظور توادي "  ، أن اسلوب هذه الشرذمة في التعاطي مع المناسبات واللحظات التاريخية التي يعرفها الوطن ، هو واضح ، وهدفهم الاكبر يروم فقط التشويش على مختلف الشرائح ومحاولة استهداف تماسك واستقرار المجتمع المغربي .
 
فعاليات رياضية بالاقليم ، علقت على الموضوع ايضا في اتصال مع " ناظورتوداي " ، ان المنتمين لجماعة ياسين ارادوا استفزاز المواطنين خاصة من كانوا يحملون صور الملك محمد السادس ، وذلك قصد تخطيط الدخول معهم في احتكاكات ، يستغلونا بعده ليلعبوا دور الضحية .
 
نفس الرأي زكاه مواطنون ، كما أضافوا " إذا كنا نحن في نظر جماعة ياسين شمكارة وشيخات لاننا متشبثون بوطنيتنا وملكنا ، فلتعلم جماعة العدل والاحسان ان التاريخ لا يرحم ، وليتذكروا جميعا الجريمة الشنعاء التي ارتكبها 20 من اعضائها ، ضد طالب اعزل بجامعة محمد الاول بوجدة … " كما قال المعلقون على الخبر " اذا كنا حنا شمكارة فهم قتلة ومجرمون " .
 
حري بالذكر ان نفس العبارة رددها منتمون لجماعة ياسين خلال خرجتهم المزعومة مع حركة 20 فبراير بالناظور اول امس الاحد ، حين قالو في شعار لهم " الدستور المغربي الجديد صوت عليه مجموعة من الشمكارة والشيخات "

0 التعليقات

إرسال تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها