 |
| رفع علم البوليساريو من قبل انفصاليين بالداخلة في الاحداث الاخيرة التي تحمل بصمة 20 فبراير |
فايس بريس
في سابقة هي الاولى من نوعها بالريف رفع محتجون في مسيرة لحركة 20
فبراير ببني بوعياش نظمت يوم الاحد 16 اكتوبر علم جمهورية الريف
التي اقامها محمد بن عبد الكريم الخطابي ما بين 1921 و 1926 .
كما شهدت المسيرة داتها "شعارات راديكالية". هذا التصعيد
تزامن مع تصعيد في مدينة آسفي استهدف الملك مباشرة حيت تم رفع شعارات ضد الملك محمد السادس حفظه الله، بالإضافة إلى النظام،
كما شهدت مدن أخرى رفع شعارات راديكالية.
للإشارة فإن الشعارات الراديكالية، جاءت بعد
التراجع الكمي في مسيرات بعض المدن. ربما هذا ما يفسر لجوء هذه التيارات ومن بينها العدل والاحسان إلى رفع مثل هذه الشعارات
ومن النتظربعد تورط الحركة في أعمال الشغب التي قام بها الإنفصاليون البوليزاريو في مدينة الداخلة أن ترفع هذه الحركة الخائنة علم البوليساريو بالصحراء المغربية
فالحركة انتهجت جميع اساليب استفزاز الشعب المغربي من الشدود والسحاق والخرافة الى رفع أعلام انفصالية
 |
| رفع علم جمهورية الريف من طرف 20 فبراير |
5 التعليقات
hado mashi 20 fevrier mais ltah9ou biha o bghaw bash ichawho lharaka. ana je connais des gens de 20 fvr tres éduqués et intellectuels et contre ces révolutions
حركة 20 قزم عميلة للبوليساريو والخونة يجب أن نطالب من وزارة الداخلية وكل أطياف المخزن محاكمة رموزها وتوقيف عبد الله الحريف لأنه العقل المدبر لكل ما ترفعه الحركة من شعارات عبد الله الحريف رجل خطير على أبنائنا وبناتنا ومستقبلنا له حقد دفين ضد... الوطن، زد عليه محمد الساسي واليسار الاشتراكي الموحد والطليعة والعدل والاحسان والرياضي وحميد عبد الحميد كلهم أعداء الوطن وأعداء استقرار الوطن، مسيلمة الكداب عاد بعد زمن سحيق هو عبد الله الحريف الذي يؤجج شباب الحركة بالمطالبة بالجمهورية المغربية خذاري حذاري مما ينوي الحريف القيام به ضد الشعب والوطن وهو ممول من طرف أشخاص خارج الوطن من أباطرة الحشيش والمخدرات الصلبة ينسق مع أعضاء خارج الوطن منهم مغاربة وأجانب من أجل أشياء لا تشرف يجب محاكمة عبد الله الخريف وحل حزبه النهج الديموقراطي وطرده من هذا الوطن العزيز كل الشباب الواعي المتزن يتبرأ من عبد الله الحريف وشلته المقيتة
رفع علم الكيان الصهيوني بمؤتمرات بالمغرب بأكادير وغير أكادير، ولم يستنكر أحد، ولما رفع علم المجاهدين الذين دحروا المستعمر بدأت الأقلام المأجورة والنفوس المريضة بالاستنكار والتنديد، العلم للتذكير لم ترفعه حركة 20 فبراير، فبني بوعياش تعرف هذه الأيام انتفاضات متتالية، لم تصل إلى الكثير من الناس نظرا للتعتيم الإعلامي والتغطية الباهتة من وسائل الإعلام الوطنية والدولية، إذن فلا داعي للبكاء والعويل على 20 فبراير، حركة 20 فبراير لو كانت تستطيع إطلاق الأسرى لأطلقت سراح الحاقد عجل الله بالفرج عنه، هؤلاء الثوار أطلقوا سراح حليم البقالي رغم أنف المخزن، "طلقولوا بزز عليهم أندموا لاش قربوا ليه". العافية شعلات في الريف بأكمله، "المخزن راه باقي غالط فولاد الريف"، لماذا رفع علم الجمهورية؟ الريف قدم للمغرب الشيء الكثير، ولم يقدم له المغرب شيئا عدى الاعتقالات والاختطافات والاغتيالات، إن تعاقب التدخلات الوحشية للمخزن بالريف أجج غضب أحفاذ عبد الكريم الخطابي، وانتفضوا بالريف، وهذه إشارة وتنبيه وتحذير للمخزن حتى لا يدخل في مغامرات خاسرة قد يندم عليها أبد الدهر.
الى مول التعليق رقم3
راك اولدي مزال كاتحلم ربما مزال عمرك صغير اوماقريتيش التاريخ مزيان هادشي علاش كادفع على الخونة
من غرائب 20 فبراير بآيت بوعياش. ترفع علم جمهورية الريف وتقول إنه "غير محددالهوية"
في بيان اعتبرته "توضيحي"، لتنسقية 20 فبراير بآيت بوعياش بالحسيمة، قالت إنه "اثر ما تناقلته وسائل الإعلام الالكترونية من كون حركة 20 فبراير بايت بوعياش ، رفعت ...علما منسوبا إلى الجمهورية الريفية"، فإن تنسيقية بوعياش تؤكد أن " كل ما تناقلته وسائل الإعلام الالكترونية مجرد زيف وكذب لا أساس له من الصحة".
وهاداك الدرابو ديالمن؟ التنسقية تجيب بعد أن تقول أنها متشبثة ب"مطالبها الوطنية ولمحلية العادلة و المشروعة" أن "العلم المرفوع غير محدد الهوية ولا يحمل أي أبعاد سواء كانت سياسية أو تاريخية".
جواب غريب ومثير، لأنه غير مقنع، فالعلم يعرف جميع أعضاء التنسقية في الريف وغيرها أنه لجمهورية الريف، كان للتنسيقية أن تقدم حججا أخرى لا جحة "العلم غير محدد الهوية".
إرسال تعليق
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها