| 7 التعليقات ]


آسفي. شخص يطلق النار ببندقية على 3 أشخاص ومجاز يحرق نفسه أمام الولاية
أقدم الطالب المجاز العاطل عن العمل أحمد المتلقي، 37 سنة، اليوم الاثنين 12 شتنبر 2011 على إحراق نفسه أمام مقر ولاية عبدة دكالة بآسفي. وحسب معطيات حصلت عليها "كود"، فإن الشاب رغب في لقاء الوالي عبد الله بندهيبة، على خلفية عدم المناداة عليه في مباراة اجتازها بنجاح.
 
بعد إعلامه أن الوالي لن يستقبله، أخرج قنينة دوليو وصبها على جسده ثم أشعل النار. وقد نقل في حالة خطيرة إلى مستشفى محمد الخامس. وقال الدكتور الكافي ل"كود" إنه تعرض لحروق بليغة على مستوى البطن والظهر والصدر، مؤكدا أن حالته تستوجب نقله العاجل إلى مدينة الدار البيضاء حيث الجناح المتخصص في هذه العينة من الحروق.
 

 

7 التعليقات

غير معرف يقول... @ 12 سبتمبر 2011 في 4:17 م

لسنا اقل من تونس و مصر و الان البحرين في استهانة الحكومة و التماطل في تحقيق المطلوب و لكن من ليس له في الاصل اصل لخدمة الشعب فكيف ننتضر منه ان يتغير او يغير ؟انها سنة الحياة كما يحرق هدا الشخص نفسه من اجل عمل و البحث عن مال فكدالك الجشع الغني يحرق نفسه و الاخرين ادا ضاع ماله او طلب منه ..والعياد بالله

غير معرف يقول... @ 12 سبتمبر 2011 في 4:19 م

الله يرحمه و اللي بغا يسمي راسو شهيد و معروف كيحرق راسو لا حول و لا قوة الا بالله

Unknown يقول... @ 12 سبتمبر 2011 في 4:24 م

هدا شهيد رزقه
فتوى هوى عبد السلام ياسين
غدا تاني نشوفو صور الشهيد المزعوم فمسيرات 20 برهوش
حسبي الله ونعم الوكيل
المنتحر الى جهنم خالدا فيها ابدا
واللي فتا ليه بالشهادة الله الحقو ليه
واللي خدا تصاورو ودار فيه بطل باش ازعزع الاستقرار ديال البلاد الله الحقو به وايهنينا منو
يا الله اللي بغا الشهادة راه فابور عند العدل والاحسان راه الشيخ عبد السلام كاليكوم حرقوا انفسكم ولكم الشهادة والعياد بالله
فيقوا المغاربة راه الفتنة لما جات عرفها العلماء وحدروا منها والان راة مشات باقي غير الجاهل اعرفها بانها فتنة
ولا حول ولا قوة الا بالله

غير معرف يقول... @ 12 سبتمبر 2011 في 6:12 م

بصراحة ارى بعض التعاليق قاسية بعض الشيء ان لم اقل قاسية جدا.ليس مهما ان نتفق مع طريقة الاحتجاج التي هي طريقة سلبية من كل الجهات دينيية او دنيوية.المهم ان نحس بهذا الانسان الذي وصل الحضيض.وصل منطقة الياس العميق والحزن و الدونية واحرق ذاثه. ا...نا لست ابدا متفقة مع هكذا طريقة لكن ارى ان الياس اذا استبد بنا يفعل بنا ما يريد.علينا ان نضع انفسنا مكان الاخر ولو للحظات كي نحس به وبمشاكله ولو كان عدونا.عطالة الشباب معضلة كبيرة في مجتمعنا.ان الاوان ان نعترف بها و ندبرها احسن تدبير.لان هناك السن الخبيثة واعداء الوطن الذين يتربصون بنا ويستغلونها فرصة كي يشعلوا النار في اشياء اخرى لا قدر الله.

غير معرف يقول... @ 12 سبتمبر 2011 في 10:46 م

من دارو النارو
المثل المغربي الشهير
قال تعالى
(ولا تلقوا بايديكم الا التهلكة ان الله كان بكم رحيما)( ولاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا } ... من السنه حديث ابو بكر الصديق رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من تحسا سما فقتل نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا فيها .......

br-manga يقول... @ 12 سبتمبر 2011 في 11:41 م

meskin éwa Dartha Doruf

غير معرف يقول... @ 4 فبراير 2012 في 7:27 م

تجمع مفكري قوى اليسار الجديد
Les penseurs des partis de la gauche marocaine/
Les mutations politiques graduelles, continues, et continuelles contribuent à une série de modifications de la conscience collective des marocains. Ces modifications sont une des causes principales des micro-changements.
Les micro-changements permettront l'évolution rapide de la société vers la monarchie parlementaire.
La résonance e-médiatique est le processus de dégradation et de transformation de la société féodale de rente marocaine à différents rythmes
Les témoignages populaires de types vidéos youtube peuvent modifier considérablement l'ordre politique de manière presque instantanée.
Pour maintenir un lien de dépendance, le néocolonialisme peut atténuer ou supprimer l’évolution de la société marocaine de différentes manières :
1 - Encourager un enseignement public médiocre non méthodique de nature accumulatif et formel.
2 – Encourager des courant islamistes obscurantiste à travers les média financé par les des pays du golf et l’arabisation de l’enseignement. Des milliers de livres sont vendu à 1 dhs symbolique
2 – combattre toute souveraineté populaire à travers la caricaturisation des députés.
3 – Recrutement d’une classe politique corrompus qui sera mieux soumis au néocolonisateur. L’homme politique intègre est à écarter.
Benkirane sera-t-il capable de faire le ménage ?????????????????
Solutions de la gauche :
Un programme d’enseignement complémentaire e-médiatique est le processus de mise à niveau de la résistance populaire non violente.
Les leçons de types vidéos youtube peuvent modifier la réalité.
لا يمكن إجتياز أي مباراة بنجاح دون الرشوة؛ الفساد المنظم دكي فهو يسمح لنسبة قليلة منتقاة من المواطنين المعدمين بالنجاح في المباراة لكي تحافظ الدولة على صورتها.

إرسال تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها